الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:35 مساءً

البرلمان الأفريقي يكرم القائد العام ورئيس الحكومة الليبية في مؤتمر بنغازي

البرلمان الأفريقي يكرم القائد العام ورئيس الحكومة الليبية في مؤتمر بنغازي

كرّم رئيس البرلمان الأفريقي، إف زد شيرومبيرا، القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، ورئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، على هامش ختام فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الأفريقي الأوروبي حول الهجرة، الذي استضافته مدينة بنغازي اليوم السبت، بحضور وفود دولية وعربية.

وقدم البرلمان الأفريقي درع السلام والتميز للقائد العام المشير خليفة حفتر، تقديراً لجهوده في تحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا.

كما منح رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، درع التميّز والتنمية، اعترافاً بجهوده في قيادة الحكومة وتحقيق التنمية في البلاد.

وانطلقت أعمال المؤتمر الأفريقي الأوروبي حول الهجرة صباح اليوم السبت في مدينة بنغازي، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، ورئيس البرلمان الأفريقي فورتشن شاورمبيرا، ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب والوزراء بالحكومة، إلى جانب وفود أفريقية وأوروبية مشاركة في المؤتمر.

وركز المؤتمر على قضايا الهجرة والتحديات التي تواجهها القارتان الأفريقية والأوروبية، حيث ناقش المشاركون السياسات والحلول الممكنة لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وتخلل المؤتمر مجموعة من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تهدف إلى تبادل الخبرات ووضع استراتيجيات مشتركة لمعالجة قضايا الهجرة.

وأشاد رئيس البرلمان الأفريقي، إف زد شيرومبيرا، بالدور البارز الذي تلعبه ليبيا في معالجة قضايا الهجرة وتعزيز الاستقرار في المنطقة. وأكد على أهمية التعاون بين الدول الأفريقية والأوروبية لتحقيق التنمية المستدامة والتصدي للتحديات المشتركة.

ويتوقع أن يسهم المؤتمر في تعزيز العلاقات بين الدول المشاركة وتطوير سياسات فعالة لمواجهة تحديات الهجرة. كما يتوقع أن تثمر المناقشات في تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين الدول الأفريقية والأوروبية لتحقيق الأهداف المشتركة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة