الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

2:36 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 2:36 صباحًا

ضبط وافد سرق أموال رفاقه وحاول الهروب من البلاد

ضبط وافد سرق أموال رفاقه وحاول الهروب من البلاد

تمكن أعضاء مركز شرطة العروبة في بنغازي من ضبط وافد مصري الجنسية قام بسرقة هاتف آيفون 13 برو ماكس من مواطن ليبي، بالإضافة إلى سرقة مبالغ مالية من جيرانه في السكن من العمالة الوافدة، ومحاولة الهروب إلى مصر.

وجاء في بيان لمديرية أمن بنغازي أن الإجراءات المتخذة جاءت تنفيذًا لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، الذي شدد على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وبدأت الحادثة عندما وردت شكوى من مواطن ليبي إلى مركز شرطة العروبة، حيث أفاد بأن وافدًا مصريًا طلب منه إجراء مكالمة طارئة باستخدام هاتفه من نوع آيفون 13 برو ماكس، ثم سرق الهاتف ولاذ بالفرار.

وفي نفس اليوم، تقدم وافد مصري آخر بشكوى إلى المركز، أفاد فيها بسرقة مبلغ مالي قدره 5000 دينار من حقيبته داخل السكن الخاص بالعمالة الوافدة.

 كما تقدم وافد مصري ثالث بشكوى مماثلة عن سرقة مبلغ مالي قدره 3000 دينار من نفس الشخص.

وأصدر رئيس مركز شرطة العروبة، مقدم جاد الله ماضي، تعليماته الفورية بالبحث والتحري لضبط المتهم، وتولى ملازم عمر الفاخري قيادة عملية التحري وجمع المعلومات عن الشخص المطلوب.

وفي غضون ساعات قليلة، تمكن فريق التحريات من ضبط المتهم أثناء محاولته الهروب إلى مصر، وتم العثور بحوزته على إيصال حجز رحلة إلى مصر من أحد مكاتب السفر.

وتم الانتقال بالمتهم إلى مركز الشرطة، حيث تبين أنه يُدعى م.م.ر، من مواليد 1998. اعترف المتهم بارتكاب جرائم السرقة المنسوبة إليه، وتمت إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة