الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:29 صباحًا

غانيون تزور قصر المنارة في بنغازي وتشيد بأعمال الترميم

غانيون تزور قصر المنارة في بنغازي وتشيد بأعمال الترميم

أجرت نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، جورجيت غانيون، زيارة إلى قصر المنارة في مدينة بنغازي، حيث أشادت بأعمال الترميم الجارية لهذا المعلم التاريخي الهام.

وأعربت غانيون خلال زيارتها عن إعجابها بالجهود المبذولة في ترميم قصر المنارة، وقالت عبر الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: “قمت بزيارة قصر المنارة الرائع، أحد المعالم التاريخية في بنغازي، والذي يجري ترميمه ليستفيد منه الجميع”.

وأضافت أن صندوق إعمار بنغازي ودرنة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبلدية بنغازي، يقودون أعمال إعادة الإعمار بشكل رائع.

وفي مقطع فيديو نشرته بعثة الأمم المتحدة، ظهرت غانيون وهي تتجول في أرجاء القصر، معبرة عن دهشتها من العمل الجاري لإعادة المبنى إلى شكله الأصلي.

وقالت: “إنه من المدهش مشاهدة كل هذا العمل لإعادة المبنى إلى شكله الأصلي لصالح جميع الناس في بنغازي وليبيا”.

وأكدت أن قصر المنارة هو مبنى تاريخي مميز شهد العديد من الأحداث المهمة في تاريخ ليبيا، وأن ترميمه يتم باستخدام مواد أصلية للحفاظ على طابعه التاريخي.

ويعد قصر المنارة من أبرز المعالم التاريخية في بنغازي، ويعكس ترميمه التزام المجتمع المحلي والدولي بالحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي لليبيا. ومن المتوقع أن يسهم ترميم هذا الصرح في تعزيز السياحة الثقافية في المدينة، وإبراز تاريخها العريق.

وأوضحت غانيون دعم الأمم المتحدة المستمر لهذه الجهود، مشيرة إلى أهمية التعاون الدولي في إعادة بناء البلاد والحفاظ على تراثها الثقافي.

وتأتي زيارة غانيون في إطار دعم المجتمع الدولي لإعادة إعمار ليبيا والحفاظ على معالمها التاريخية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة