الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:29 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:29 مساءً

محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف هجومها العسكري ..وإسرائيل ترد بقصف غزة ورفح

TDUJ

استحوذ قرار محكمة العدل الدولية بأنه يتعين على إسرائيل الوقف الفوري لهجومها العسكري على مدينة رفح في قطاع غزة وفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، وكذلك ضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بشأن تهمة الإبادة الجماعية، على إهتمام الصحف العالمية والعربية. وعنونت الكثير منها افتتاحياتها بقرار المحكمة.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقال رأي حول القرار، للكاتب مردخاي كريمنيتسر بعنوان “حكم محكمة العدل الدولية لا يقيد أيدي إسرائيل في رفح، لكن على إسرائيل إعطاء الأولوية للوضع الإنساني”.

يقول الكاتب إن النداء الرئيسي والمثير للغضب الذي تقدمت به جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي يتلخص في إصدار أمر مؤقت يلزم إسرائيل بوقف عملياتها القتالية بشكل كامل في قطاع غزة، أو على الأقل في رفح، والانسحاب من معبر رفح الحدودي.

ويضيف أنه ينبغي رفض مثل هذا القرار بشكل لا لبس فيه، لأنه يشكل خطراً على وجود إسرائيل. كما أن من شأنه أن يلحق ضرراً شديداً، إن لم يكن قاتلاً، بسمعة المحكمة الدولية.

وقصف الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، قطاع غزة بما في ذلك رفح، غداة أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في رفح “فورا”، وفق ما ذكرته وكالة “فرانس برس”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة