الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:39 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:39 صباحًا

وفد قبائل التبو يطلب دعم السياحة لمهرجان المهاري ببلدية تيجرهي

وفد قبائل التبو يطلب دعم السياحة لمهرجان المهاري ببلدية تيجرهي

أكد وزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية، الدكتور علي قلمة، أن استراتيجيات وزارته تركز على تنمية السياحة في الجنوب الليبي، مؤكداً على أهمية الموروث الثقافي لعناصر المجتمع في تطوير السياحة الصحراوية.

وخلال استقباله لسلطان قبائل التبو ليبيا، الشيخ زيلاوي مينا صالح، أشار الوزير إلى إنشاء ديوان في منطقة أوباري ليكون رابطة بين مناطق الجنوب، مع إدراج العديد من المشاريع السياحية التنموية في المنطقة.

وأشار إلى تنظيم مهرجانات وفعاليات سياحية في المدن الجنوبية، مؤكداً أهمية تعزيز السياحة الثقافية والتاريخية في المنطقة، وتوفير فرص العمل للشباب.

وجاءت زيارة وفد قبائل التبو لمدينة بنغازي لطلب دعم السياحة لمهرجان المهاري في بلدية تيجرهي، حيث أعرب الوفد عن تقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة في تعزيز السياحة والحفاظ على الآثار.

وفي هذا السياق، قدم وكيل ديوان بلدية تجرهي شكره للوزير على حسن استقباله ودعمه المستمر، معبراً عن أمله في دعم الوزارة لمهرجان المهاري الثقافي الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من التراث الثقافي للمنطقة.

وختم اللقاء بتبادل التحيات والتقدير، مع تأكيد الوزير على استمرار التعاون والتنسيق بين الحكومة وقبائل التبو لتعزيز السياحة والتنمية في المناطق الجنوبية من ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة