الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:44 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:44 مساءً

الحويج يلتقي أصحاب الشركات الليبية العاملة في الصين ويبحث المشكلات التي تواجههم

الحويج يلتقي أصحاب الشركات الليبية العاملة في الصين ويبحث المشكلات التي تواجههم

اجتمع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، اليوم الأحد، مع عدد من أصحاب الشركات الليبية العاملة في جمهورية الصين الشعبية، بحضور رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض عصام العول .

وخُصّص الاجتماع لمتابعة أوضاع الشركات ونشاطها، والاطلاع على الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل وكيفية معالجتها.

وأكد الحويج على أهمية تفعيل الغرفة التجارية المشتركة وتسمية رئيس لها تحت إشراف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارة والصناعة والزراعة، وبالتنسيق مع أصحاب الشركات الليبية العاملة في الصين.

وحثّ الوزير الشركات الليبية على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركات الصينية الرائدة في مختلف المجالات، وعقد شراكات استثمارية لإقامة مشاريع في كافة مناطق ليبيا وفق الخارطة الاستثمارية التي تعمل عليها الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، لتحقيق التنمية والتنوع في الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى زيارة وفد وزارة الاقتصاد والتجارة برئاسة مستشار الوزير إلى جمهورية الصين الشعبية في ديسمبر 2023، والتي هدفت إلى مد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري نحو شراكة تحقق المصالح المشتركة بين ليبيا والصين.

ومن جهتهم، طالب أصحاب الشركات بتفعيل الغرفة التجارية الليبية الصينية وتسمية رئيس لها بالتشاور مع الشركات والمستثمرين الليبيين المتعاملين في الساحة الصينية.

وأكدوا أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى تسهيل المشاركة في المنتديات الاقتصادية والمعارض التجارية عبر الهيئة العامة للمعارض ومركز تنمية الصادرات التابعين للوزارة.

وعلى هامش اللقاء، التقى الوزير مع شركات صينية ترغب في توسيع نشاطها والاستثمار في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة