الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:49 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:49 مساءً

نحو مستقبل مستدام وشامل .. إطلاق تقرير التنمية البشرية 2023-2024 في ليبيا

نحو مستقبل مستدام وشامل .. إطلاق تقرير التنمية البشرية 2023-2024 في ليبيا

نظم المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، احتفاليةً بإطلاق تقرير التنمية البشرية 2023-2024 في مقره بالعاصمة طرابلس ، بحضور وكلاء وزارتي التربية والتعليم والشباب، وممثلين عن السفارتين القطرية والهولندية، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى خبراء متخصصين في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد.

واستعرض الفريق المشترك من المجلس وUNDP أبرز النقاط المدرجة في التقرير، وتم مناقشتها خلال جلسة حوارية تحت عنوان “حوار الغد حول منظور التنمية البشرية في ليبيا وتحدياتها”.

وقد تم خلال هذه الجلسة استعراض الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وتأثير التغير المناخي، وفقًا للتقييمات المذكورة في التقرير.

وأصدر الحضور – في ختام الاحتفالية – العديد من التوصيات من أهمها تسخير العائد الديموغرافي لتحقيق التنمية المستدامة من خلال سياسات واستراتيجيات تنموية مستقبلية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية والدولية لتحسين الفعالية في التنمية المستدامة.

وإدماج تغير المناخ في عمليات التخطيط التنموي وتقديم الدعم للاقتصاد المحلي،و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتعزيز المشاركة المجتمعية في برامج التنمية، وتعزيز ثقافة التنوع الاقتصادي وتغيير السلوك الاجتماعي نحو استغلال الموارد البديلة.

أيضًا تركيز جهود التنمية البشرية على الأجيال القادمة كأساس لتحقيق التنمية المستدامة.

يهدف هذا الحدث إلى توفير منصة لصانعي السياسات والخبراء لتحليل التحديات التنموية في ليبيا وتحديد الخطط العملية لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لخطة عام 2030، بغية تعزيز رفاهية الإنسان وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة