الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:41 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:41 مساءً

الكوني يزور رئاسة أركان الدفاع الجوي ويؤكد على تحديث البنية التحتية

الكوني يزور رئاسة أركان الدفاع الجوي ويؤكد على تحديث البنية التحتية

اجرى النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، اليوم الإثنين، زيارة إلى مقر رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي، حيث كان في استقباله اللواء ركن عبدالفتاح محمد البلوق، رئيس أركان قوات الدفاع الجوي، وقادة الوحدات المختصة.

ورحب اللواء البلوق والمسؤولون في رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي بزيارة الكوني، مشيرين إلى أهمية هذه الزيارة في الإطلاع على سير العمل ومتابعة الجهود المبذولة لحماية السيادة الليبية من التهديدات الخارجية عبر رصد التحركات المشبوهة داخل الأجواء الليبية.

وقدم المختصون في رئاسة أركان الدفاع الجوي عرضاً توضيحياً شاملاً حول قوات الدفاع الجوي والجهود المبذولة لرصد الأجواء الليبية، حماية الأهداف الحيوية، وتأمين سلامة الطيران المدني ، واستعراض الخطوات المتخذة لتطوير منظومة الدفاع الجوي.

وأكد الكوني على ضرورة إعادة بناء قوات الدفاع الجوي بشكل نموذجي عبر توفير الإمكانيات اللوجستية اللازمة، مشدداً على أهمية ضخ كوادر بشرية مؤهلة لمواكبة أحدث ما توصل إليه العلم في عمليات الرصد والاعتراض. كما أشار إلى العمل على دعم القوات الجوية بالتعاون مع وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة والجهات ذات العلاقة.

وخلال زيارته لمركز العمليات، الذي يضم غرفة القيادة والسيطرة، اطلع الكوني على كيفية رصد الأجواء الليبية على مدار الساعة لمنع أي اختراقات معادية. اعتبر منتسبو قوات الدفاع الجوي هذه الزيارة دفعة معنوية قوية لهم، مؤكدين التزامهم بالمساهمة في إعادة بناء الدفاع الجوي والارتقاء بالمؤسسة العسكرية العريقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة