الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:00 صباحًا

لحظة تاريخية يحققها البرلمان الألماني بانضمام أول نائبة صماء

1

انضمت هايكه هيوباتش، أول نائبة صماء إلى البرلمان الألماني، في لحظة وصفها رئيس المجلس بأنها تاريخية.

واستقبل البرلمان الألماني أول نائبة صماء في لحظة وصفها رئيس البوندستاج بأنها تاريخية، حسبما قالت صحيفة بروسيسو المكسيكية.

واستقبل المشرعون هيوباتش، التي تتمتع بخبرة كمديرة صناعية، بالتصفيق بصوت عال ولغة الإشارة – ولوحت بيديها في الهواء.

وقالت رئيسة المجلس باربل باس: “اليوم نحن نصنع التاريخ، إذا جاز لي أن أقول ذلك. لدينا أول مشرعة أصم ستعمل هنا لصالح دائرتها الانتخابية”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مترجم لغة الإشارة وقف بجوار المنصة لنقل ما قيل لهيوباتش، الذي جلس في البداية في الصف الأمامي. وبعد ذلك، تراجعت صفًا واحدًا إلى الخلف، وجلس أمامها مترجمان فوريان لمتابعة الخطب.
وأوضحت إدارة البوندستاج، أنه على عكس معظم النواب، سيكون لهيوباتش مقعد في الغرفة العامة، وسيتم وضع مترجمين بالقرب منها لترجمة خطابات البرلمانيين الآخرين والإجابات على أسئلتهم.

فبعد أن خسرت هايك هيوباتش (44 عاما) بفارق ضئيل فرصة الحصول على مقعد في مجلس النواب بالبرلمان (البوندستاغ) في انتخابات ألمانيا عام 2021، نجحت في الانضمام إلى مجلس النواب هذا الأسبوع كبديل لأولي غروتش، وهو عضو زميل في الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس من بافاريا، والذي تولى الوظيفة التي تم إنشاؤها حديثًا كمفوض مستقل لقضايا الشرطة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة