الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:37 مساءً

لدغات العقارب.. كابوس سكان الكفرة فصل الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة تزداد معاناة سكان مدينة الكفرة جراء ازدياد حالات الإصابة بلدغات العقارب ،ما يتسبب في حدوث إصابات بالغة وفي الكثير من الأحيان تؤدي الى الوفاة.

49 حالة لدغ عقارب خلال يومين

وأكد  مدير المكتب الإعلامي ببلدية الكفرة، عبد الله سليمان، أن ازدياد أعداد حالات الإصابة بلدغات العقارب من مختلف الأعمار في الكفرة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي، وسرعة الرياح في بعض الضواحي. وأشار سليمان، في تصريحات صحفية، إلى أنهم سجلوا 49 حالة لدغ عقارب خلال يومين، مضيفا أنه رقم كبير مقارنة بالسنوات الماضية.

وأوضح أن المؤسسات الصحية بالكفرة سواء العيادات في الضواحي أو المستشفى العام، لن تستطيع مجابهة هذا التحدي والإيفاء باحتياجات الأمصال.

تسجيل أول حالة وفاة بلسعة عقرب

 أعلن مستشفى الشهيد عطية الكاسح في الكفرة  وفاة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات جراء تعرضه للسعة عقرب سامة.

وبحسب المستشفى فقد تم استقبال الطفل أمس الأحد  يعاني من مضاعفات شديدة وتم إدخاله العناية الفائقة بقسم الأطفال وكانت حالته خطيرة نظرا لتأخر تلقيه الإسعافات الأولية بعد تحويله من عيادة المنطقة التي يسكن بها. وأشار المستشفى إلى أن حالة الوفاة تعد الأولى خلال هذا العام مع تسجيل العديد من الإصابات خلال الأشهر الماضية حيث بلغت 397 حالة تعرضت للسعة عقرب.

الأمصال متوفرة بالمخازن

أكدت إدارة مستشفى الشهيد عطية الكاسح في الكفرة  ، بأن الأمصال متوفرة بالمخازن وأن جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية بالحكومة الليبية قد قاموا بتسليم كمية من الأمصال اليومين الماضيين على أن يتم توفير كميات أخرى تباعا خلال الأيام القادمة

.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة