الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:30 صباحًا

1-318

 تحصل وفد دولة ليبيا، على وسام الجائزة الأولى، ودرع الامتياز، في فعاليات صالون الصناعات التقليدية بالنسخة (25) بولاية وهران بالجمهورية الجزائرية.

وهنأ وزير السياحة والصناعات التقليدية ، د. نصر الدين الفزاني ، المشاركين في المعرض، مؤكداً  إن التتويج فخراً  لكل الليبيين.

وتأتي مشاركة الوفد ممثلا عن وزارة السياحة والصناعات التقليدية بحكومة الوحدة الوطنية، وضمن خطة الترويج السياحي لوزارة السياحة والصناعات التقليدية.

 وجاء التتويج إنصافا من طرف الوكالة الوطنية للصناعة التقليدية بالجزائر، لأحسن جناحا للحرفيين في المعرض، ولما شهده الجناح الليبي من إقبال وتوافد الزوار عليه طيلة مدة المعرض التي استمرت لمدة 5 أيام.

وعرضت الوزارة في جناحها، منتجات مختلفة من  صناعات سعفية وصوفية، وأشغال يدوية وأزياء تقليدية، ومنحوتات من الخشب، وخزفيات، وحلي، وفضيات، لتعبر بعروضها عن الإرث الثقافي والهوية الليبية.

 وتهدف المشاركة إلى الترويج السياحي وتعزيز الصناعات التقليدية، وأبرزها كمورث وإرث ثقافي وحضاري يعبر تاريخ وهوية الدولة الليبية.

وكما شاركت وزارة السياحة  في يوم علمي حول التحول الرقمي للصناعات التقليدية، قدمت فيه أوراق علمية حول أنظمة المعلومات، والرقمنة في خدمة الحرفي، ودور الجامعة في التحول الرقمي، ودعم رقمنه قطاع الصناعات التقليدية في اطار التعاون الدولي.

 جدير بالذكر أن المشاركة الليبية خلصت أيضا إلى إبرام اتفاقيات تعاون سياحية وثقافية مع دولة الجزائر ودعوات رسمية  لوزير  السياحة والصناعات التقليدية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة