الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:47 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:47 مساءً

مطالب اوروبية  باحترام الكيان الصهيوني قرار محكمة العدل الدولية بشأن رفح

للاات

طالب زعماء أوروبيون  في الاتحاد الاوروبي ،الكيان الصهيوني بالامتثال لقرار محكمة العدل الدولية بشأن رفح جنوبي غزة .

وقال الزعماء الاوربيون إن على الكيان الصهيوني تطبيق قررار محكمة العدل الدولية الذي يدعوه إلى وقف عملياته العسكرية في رفح  ، وذلك بعد مجزرة للاحتلال في أحد مخيماتها.

فقد قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل -في تصريحات صحفية قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي- إن مقتل أكثر من 30 شخصا من النازحين في رفح يدفعنا إلى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل.

وأضاف أنه سيعمل أيضا على التوصل إلى قرار سياسي بشأن إطلاق مهمة الاتحاد الأوروبي المخصصة للمساعدة الحدودية بمعبر رفح.

ويعقد اليوم اجتماع لقادة الاتحاد الأوروبي، بمشاركة 5 دول عربية، ويبحث كيفية تنفيذ قرارات محكمتي العدل الدولية والجنائية الدولية بحق الكيان الصهيوني

من جهته، قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الاثنين، إنه سيطلب من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي -التي عددها 26- إصدار دعم رسمي لمحكمة العدل الدولية واتخاذ خطوات لضمان احترام الكين الصهيوني لقراراتها.

وفي الاتجاه ذاته، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، قبل اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي، إن حكم محكمة العدل ، ملزم ويجب احترامه.

من جهته، ندد مايكل مارتن -نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي- بالاعتداء على مخيم اللاجئين في رفح، وعدّه انتهاكا لقرار محكمة العدل الدولية.

كما أكد وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي أن مواصلة الكيان الصهيوني  الحرب في غزة تنتهك قرار العدل الدولية، أعلى محكمة في العالم.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة