الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:27 مساءً

1500 أسرة من مدينة الفاشر شمال دارفور نزحوا من الاشتباكات

1

أعلنت منظمة الهجرة الدولية نزوح 1500 أسرة في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان جراء الاشتباكات المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن الاشتباكات خلال اليومين الماضيين بالقرب من معسكر أبو شوك وحي السلام شمالي الفاشر أدت إلى نزوح 400 أسرة إلى مواقع أخرى داخل المدينة بالإضافة إلى احراق 7 منازل وإصابة 15 منزلا بأضرار جزئية نتيجة الاشتباكات.

وتشهد المدينة اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع رغم تحذيرات دولية من المعارك في الفاشر التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور.

من جهته أكد المتحدث باسم التنسيقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين آدم رحال أن وتيرة العنف في الفاشر قد زادت وخاصة مخيم أبوشوك الذي يحوي حوالي 250 ألف نسمة وأغلبيتهم اضطروا لمغادرة المخيم بسبب إطلاق القذائف بشكل عشوائي ومتعمد مما أدى إلى وفـاة وجرح المئات.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قد قال في وقت سابق إن التقارير الواردة من الفاشر مروعة وهناك هجمات مميتة على المدنيين وروايات مرعبة عن استهدافهم والناس خائفون جدا من نقاط التفتيش لدرجة أنهم لا يجرؤون على الفرار.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة