الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:37 مساءً

بنغازي تستضيف المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار السبت المقبل

بنغازي تستضيف المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار السبت المقبل

تنطلق في مدينة بنغازي، السبت المقبل الموافق الأول من يونيو، فعاليات المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار 2024 – LCTI.

وستقام فعاليات المؤتمر في فندق برنيتشي السياحي، تحت رعاية وإشراف وزير التعليم التقني والفني بالحكومة الليبية، فرج خليل سالم.

واستقبلت اللجنة المنظمة للمؤتمر الأبحاث والدراسات من الأساتذة وطلاب الماجستير والدكتوراه بالجامعات، بالإضافة إلى الباحثين والمهتمين من مختلف الهيئات والوزارات، قبل إغلاق باب استلام المشاركات في نهاية أبريل الماضي.

وتم إخطار الباحثين الذين تم قبول أعمالهم في الخامس من مايو الجاري.

وأعلنت اللجنة المنظمة أنه سيتم نشر البحوث المقبولة في عدد خاص من المجلة الأفريقية للعلوم البحتة والتطبيقية المتقدمة (AJAPAS)، وهي مجلة علمية ثقافية محكمة ربع سنوية تصدر عن الأكاديمية الأفريقية للدراسات المتقدمة (AAAS)، ومقرها مدينة اسطنبول بتركيا، وتهتم بنشر البحوث والدراسات الأكاديمية في مختلف العلوم التطبيقية.

ومن المقرر أن يتحدث في المؤتمر الدكتور عثمان عمران خليفة، أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية والحاسوب في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، والدكتور أحمد محمد جعودة من قسم الهندسة الكهربائية بكلية التقنية الكهربائية والإلكترونية في بنغازي، والدكتور محمد أحميد الزيادي من كلية الهندسة بجامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة.

ويعد هذا المؤتمر فرصة متميزة للمهتمين بالتكنولوجيا والابتكار في ليبيا للتواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع نخبة من العلماء والباحثين المحليين والدوليين، مما يسهم في تعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة