الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:50 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:50 صباحًا

مؤسس بهيومن ووتش: اليهود لن يكونوا آمنين إلا إذا احترمت حقوق الجميع

banner

أكد المؤسس المشارك لـ “هيومن رايتس ووتش”، آريه نيير، أن اليهود لن يكونوا آمنين إلا إذا تم احترام حقوق الجميع.

ورد في تصريحات صحفية، على تعليق رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأن الجيش الإسرائيلي دقيق وأخلاقي للغاية، بالقول “إنه يقول هذا الأمر، لكنني لا أعتقد أن الآخرين سيقولون ذلك. في هذه اللحظة، هناك مستوطنون في منطقة الضفة الغربية يعترضون الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة. إنهم يهاجمون سائقي الشاحنة ويقذفون محتويات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية”.

وأضاف: “لم تتدخل القوات الإسرائيلية لمنع المستوطنين من الانخراط في أعمال تخريبية من هذا النوع لتقديم المساعدة الإنسانية. القوات الإسرائيلية ساعدت المستوطنين، وقتل عدد كبير جدًا من الفلسطينيين بالضفة الغربية في الأشهر القليلة الماضية، وفي كثير من الأحيان، تقف القوات الإسرائيلية جانبًا أو تشارك بشكل مباشر في الهجمات على الفلسطينيين في تلك المنطقة”.

وفيما يخص مذكرات الاعتقال الصادرة بحق نتياهو ووزير دفاعه، علق نيير: “يرتكز النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية على مبدأ التكامل. التكامل يعني أنه إذا كانت الحكومة تجري تحقيقاً بنفسها بحسن نية فعلياً في الانتهاكات التي تم ارتكابها وتتخذ بنفسها الإجراءات اللازمة لمعاقبة من قد ينخرط في انتهاكات، فإن على المحكمة الجنائية الدولية أن تتراجع. ولكن في حالة إسرائيل، لا يوجد ما يشير إلى أنه قد تم بذل أي جهد من قبل السلطات الإسرائيلية لإجراء تحقيق في الانتهاكات المرتكبة في غزة”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة