الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

2:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 2:00 صباحًا

التباوي : نرفض توطين المهاجرين في ليبيا ويشيد بدور الجيش في تحقيق الاستقرار

التباوي : نرفض توطين المهاجرين في ليبيا ويشيد بدور الجيش في تحقيق الاستقرار

أكد وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية في الحكومة الليبية، فتحي التباوي، رفض ليبيا القاطع لمقترحات توطين المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها، سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي.

وفي حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال التباوي إن الحكومة تعمل بجدية على إلغاء مراكز إيواء المهاجرين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح أن لدى القيادة العامة والحكومة الليبية استراتيجية واضحة للحفاظ على سيادة ليبيا، وتسعى الحكومة لإيجاد حلول مستدامة لأزمة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع الجانب الأوروبي.، مؤكدا أن ليبيا ليست فقط دولة عبور، بل أصبحت أيضاً وجهة للمهاجرين، خصوصاً في ظل الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتردية في بعض دول الجوار، مما أدى إلى تدفق الآلاف من النازحين إلى ليبيا.

واوضح أن منطقة الكفرة في الجنوب الليبي استقبلت مؤخراً أكثر من 41 ألف نازح من السودان.

ولفت التباوي إلى أن الاستقرار الحالي في البلاد جاء بفضل جهود وتضحيات القوات المسلحة العربية الليبية التي قامت بتأمين الحدود بشكل صارم، مما مكّن الحكومة من القيام بواجباتها التنفيذية في كل المدن الخاضعة لسيادتها.

وعزز التباوي موقف ليبيا الرافض لاستقبال المهاجرين بشكل دائم، مؤكداً على أن الحلول يجب أن تكون شاملة ومستدامة بالتعاون مع المجتمع الدولي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة