الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:42 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:42 مساءً

السفينة “أوشن فايكينغ” تنقذ 41 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

السفينة "أوشن فايكينغ" تنقذ 41 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

أعلنت منظمة “إس أو إس ميديتيرانيه” عن فعل بطولي لسفينتها “أوشن فايكينغ”، حيث نجحت في إنقاذ 41 مهاجراً، بينهم قاصران، أمس الثلاثاء قبالة سواحل ليبيا.

وتأتي هذه العملية الإنسانية في إطار الجهود الرامية لإنقاذ حياة المهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم في رحلة خطيرة عبر البحر الأبيض المتوسط.

وأفادت المنظمة الإنسانية التي تتخذ مقراً في مرسيليا الفرنسية، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، غالبيتهم من سوريا، وكانوا على متن “قارب خشبي معرض للخطر”، مما يجسد الظروف الصعبة التي يواجهها المهاجرون خلال رحلتهم.

وفور وصول السفينة إلى المياه الإيطالية، قامت السلطات البحرية الإيطالية بتخصيص ميناء أنكون لإنزال الأشخاص الناجين، حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات التي كانت تتطلب ذلك، ومن بينها حالات الانخفاض في درجة حرارة الجسم والإصابات بسبب الوقود.

تأتي هذه العملية في سياق جهود المنظمة الدولية للهجرة والمنظمات غير الحكومية الأخرى في إنقاذ المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط، حيث كشفت الأرقام الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة عن وفاة أو فقدان 3155 مهاجراً خلال عام 2023 أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر هذا الطريق الخطير.

ومنذ بداية العام الحالي، لقي أو فقد 880 مهاجراً في هذه المحنة البحرية، وتستمر المنظمات الإنسانية في جهودها للتصدي لهذه الكارثة الإنسانية وتقديم المساعدة لمن يحتاجونها في بحثهم عن حياة أفضل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة