الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:34 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:34 مساءً

المنفي : الاستثمارات الليبية في أفريقيا تتعرض إلى ضغوط كبيرة

1-363

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي

وأكد المنفي في مداخلته بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي على أهمية تمسك دول الاتحاد الإفريقي بالموقف الإفريقي الموحد تجاه إصلاح النظام المالي العالمي ومؤسساته التي تأسست في وقت كانت إفريقيا غائبة بسبب خضوعها للاستعمار الأجنبي.

وقال المنفي إن الاستدامة المالية في إفريقيا واستقلالها المالي والاقتصادي لا يتحقق إلا بقيام المؤسسات المالية التي أنشأها الاتحاد الإفريقي وعلى رأسها مصرف الاستثمار الإفريقي الذي تستضيفه ليبيا داعيا إلى أهمية تسريع إجراءات الانضمام والمصادقة التي ما زالت متأخرة.

ولفت المنفي إلى الضغوط التي تتعرض لها الاستثمارات الليبية ومساهمات المصرف الليبي الخارجي في عدد من الدول الإفريقية التي تعتبر نموذجا للاستثمارات الإفريقية وهو ما يحتم علينا التعاون من أجل حمايتها والتوسع فيها كخطوة مهمة لتحقيق التكامل الإفريقي.

وثمن رئيس المجلس الرئاسي الدور الذي يقوم به المصرف الإفريقي للتنمية في تحقيق الازدهار والرخاء في إفريقيا وأن ليبيا باعتبارها إحدى الدول المساهمة في المصرف تسعى إلى رفع وتيرة تعاملها مع المصرف.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة