الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:30 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:30 مساءً

نصية يجدد حرص مجلس النواب على استمرار دعم للعملية السياسية في ليبيا

banner-13

شارك عضو  مجلس النواب عبد السلام نصية في أعمال المؤتمر السادس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي ممثلاً عن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والذي انعقد في العاصمة الجزائرية الجزائر بمشاركة رؤساء البرلمانات والمجالس العربية.

وذكر نصية في الجلسة الختامية للمؤتمر إن المجلس أصدر التعديل الدستوري الثالث عشر كقاعدة دستورية سندًا للتشريعات الأساسية لقوانين انتخابات الرئيس ومجلس الأمة وأرسال القوانين للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات التي أعلنت جاهزيتها لإجراء الانتخابات.

موضحاً لإنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي يتطلب حكومة واحدة  في ليبيا، داعياً حكومات البرلمانات العربية لدعم هذا المسار وهو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا واختيار الشعب لحكامه.

وأوضح نصية إن ما يجري الآن في غزة وعموم فلسطين من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان من هدم المنازل فوق رؤوس ساكنيها وتدمير المدارس وقطع الكهرباء والمياه وإبادة جماعية غير مسبوقة، وإن هذه الانتهاكات المتواصلة لا تمثل تهديدًا على الشعب الفلسطيني فحسب، بل تهديد لكرامة الأمة العربية بأكملها.

وتابع .. مطالبون باتخاذ كل الوسائل والطرق لوقف هذه المجزرة البشعة، مؤكدًا على موقف ليبيا الثابت من الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ورفض تهجيره.

مثمنًا ما صدر عن محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن ليبيا انضمت مبكرًا إلى دولة جنوب إفريقيا في تقديم الجناة الإرهابيين إلى العدالة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة