الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

5:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 5:03 صباحًا

الحكومة الليبية تضع آلية للتخلص من المستلزمات الطبية والزراعية منتهية الصلاحية

الحكومة الليبية تضع آلية للتخلص من المستلزمات الطبية والزراعية منتهية الصلاحية

تسعى الحكومة الليبية لوضع آلية صحيحة للتخلص الآمن من الأدوية والمستلزمات الطبية والمبيدات الزراعية والبيطرية منتهية الصلاحية.

وفي اجتماع عقد أمس الخميس، ناقش مسؤولون من وزارتي البيئة والزراعة والثروة الحيوانية ضوابط هذه الآلية. مثل وزارة البيئة في الاجتماع مدير إدارة نظم وسياسات إدارة المخلفات، فرج أبوبكر المبروك، ومديرة مكتب المتابعة ونظم الجودة، المهندسة منى العرفي، وعضو اللجنة الوطنية لتسجيل المبيدات الزراعية، الدكتور محمد العوشار.

بينما حضر من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية كل من مدير الشؤون الإدارية والمالية، خالد اقدورة، ومدير المركز الوطني للوقاية والحجر الزراعي بنغازي، عثمان العقيلي، ومدير مركز الصحة الحيوانية، محمد العقاب.

ووجه رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، بالتنسيق بين وزارات البيئة والصحة والزراعة والثروة الحيوانية لضمان التخلص الآمن من المستلزمات الطبية والزراعية منتهية الصلاحية. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لتعزيز الصحة العامة وحماية البيئة من المخاطر التي قد تنجم عن التخلص غير الصحيح من هذه المواد.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية وضع ضوابط وإجراءات صارمة لضمان تنفيذ هذه الآلية بشكل فعال وآمن.

كما تم التأكيد على ضرورة توعية المواطنين والمزارعين بطرق التخلص السليمة والتعاون مع الجهات المختصة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتعد هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية الحكومة الليبية لتحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة والصحة العامة، وذلك في ظل تزايد الاهتمام العالمي بقضايا البيئة والمخلفات الخطرة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة