الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

2:08 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 2:08 صباحًا

نائب رئيس الحكومة الليبية يبحث مع أهالي مرزق مشروعات الإعمار والمصالحة الوطنية

نائب رئيس الحكومة الليبية يبحث مع أهالي مرزق مشروعات الإعمار والمصالحة الوطنية

التقى نائب رئيس الحكومة الليبية، المهندس سالم الزادمة، أمس الخميس، بمكتبه بديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بمدينة سبها، مع رئيس وأعضاء الجمعية العمومية لأهالي مرزق وعدد من الحكماء والوجهاء بالمدينة. قدم الوفد إحاطة حول الأوضاع والمستجدات المتعلقة بتسوية أزمة مرزق.

وأشاد الوفد بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، ومدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بلقاسم خليفة حفتر، إلى مرزق في منتصف أبريل الماضي، بتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة أبوالقاسم حفتر.

و أسهمت هذه الزيارة في حلحلة بعض القضايا العالقة والترتيبات لبدء عودة أهالي المدينة إلى مساكنهم وطي صفحة الماضي.

وناقش الوفد الأوضاع الحالية في المدينة وأهم نتائج تواصلهم مع اللجنة العليا للمصالحة في مرزق، التي تم تشكيلها من قبل الحكومة الليبية. وعبروا عن رغبة أهالي المدينة في العودة إلى منازلهم، خاصة مع بدء مشاريع التنمية والإعمار.

من جانبه، رحب نائب رئيس الحكومة بوفد أهالي مرزق، مؤكداً أهمية الإسراع في العودة إلى مدينتهم والمشاركة في عملية إعادة الإعمار والتنمية، تمهيداً لإنجاز اتفاق مصالحة مرضي وعادل. شدد الزادمة على أن الحكومة الليبية ملتزمة بدعم أهالي مرزق في جهودهم لتحقيق الاستقرار والازدهار في المدينة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة