الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

7:33 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 7:33 صباحًا

المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية يختتم فعالياته تحت شعار “حوار الطبول من أجل السّلام”

banner-10

تُختتم فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان الطبول الدولي للفنون التراثية مساء اليوم السبت، والتي ستُقام على مسرح سور القاهرة الشمالي تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”.

وشهدت الدورة الحادية عشر من المهرجان سلسلة حفلات متنوعة على مختلف المسارح العريقة كمسرح سور القاهرة الشمالي ومسرح قصر الأمير طاز وساحة الهناجر بالأوبرا ومسرح بيت السناري بالسيدة زينب.

وشهد المهرجان مشاركة متميزة للفرق المشاركة من الصين، الهند، جنوب السودان، فلسطين، اليابان وكولومبيا، وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بأقاليم مصر المختلفة، كفرقة رضا للفنون الشعبية، والفرقة القومية للآلات الشعبية.

وأقيم على هامش المهرجان معرض لفن العرائس والماريونيت بإشراف المخرج المسرحي محمد فوزي وشارك فيها أكثر من 20 فناناً وفنانة.

وانطلق المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في السادس والعشرون من مايو ويختتم فعالياته يوم السبت في الأول من يونيو الجاري في أجواء مزجت بين الفلكلور الشعبي المصري والإيقاعات الموسيقية العالمية.

وشمل حفل الافتتاح مقتطفات غنائية واستعراضية للفرق المشاركة قوبلت بتفاعل من الجمهور الكبير الذي حضر من جنسيات متعددة.

وصرحت مؤسسة ورئيسة المهرجان انتصار عبد الفتاح في حفل الافتتاح أن عدد الفرق المشاركة في المهرجان منذ تأسيسه قبل 11 عاماً بلغ 170 فرقة من مختلف أنحاء العالم كما تشارك اليابان والبرازيل لأول مرة هذا العام.

وأضافت أن هذه الدورة تحتفي بفن الموال الشعبي لذلك تم اختيار الفنان الراحل محمد طه شخصية المهرجان لهذا العام مع تقديم مجموعة من المواهب الجديدة في هذا المجال.

كما سيتم تكريم المؤرخ الفني الفرنسي أندريه شاستيل، والشاعر والمفكر والأديب الكازاخستاني آباي قونانباييف، والفنانة الموريتانية المعلومة بنت الميداح، ونجلاء إبراهيم رأفت، إحدى رواد فن العرائس المصري وإحدى العلامات البارزة في مسيرته.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة