الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

2:37 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 2:37 صباحًا

منى زكي تجسّد شخصية أم كلثوم في فيلم “الست”

gh

تم الإعلان عن إنتاج فيلم “الست” الذي سيتناول السيرة الذاتية لأم كلثوم، وأن النجمة منى زكي ستؤدي الدور. فهل تنجح بالخروج من عباءة صابرين؟

أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إنتاج فيلم “الست”، الذي يتمحور حول حكاية الراحلة أم كلثوم، وستؤدي دور البطولة فيه النجمة منى زكي. جاء ذلك على خلفية الإعلان عن عن تدشين صندوق Big Time، لرعاية أفضل الأفلام المصرية والسعودية والعربية، خلال مؤتمر صحفي أُذيع على قناة إم-بي-سي مصر.

يمثّل تجسيد شخصية أم كلثوم تحديًا كبيرًا لأية ممثلة، حيث يتعين عليها أن تُقدم رمزًا من رموز الثقافة المصرية والعربية ومراعاة خصوصيتها ومكانتها الكبيرة تاريخيًا وجماهيريًا. وقد ارتفع سقف التحدي بعد أن جسّدت الممثلة صابرين شخصية أم كلثوم في المسلسل الذي حمل اسمها سنة 1999، والذي دفعها لاعتزال الفن لستة أعوام بعدها، خوفًا من تقديم أية شخصية لا تتوافق مع النجاح الكبير الذي حققته بدور أم كلثوم، التي حمّلتها إرثًا فنيًا كبيرًا كان يصعب التعامل معه.

لم تكن صابرين الوحيدة التي جسّدت شخصية أم كلثوم، فقد سبق لفردوس عبد الحميد أن قدّمت شخصية أم كلثوم في فيلم “كوكب الشرق” سنة 1999. وفي مطلع الألفية حضرت شخصية أم كلثوم في العديد من الأفلام والمسلسلات وتناوب على أداء الدور عدة ممثلات، فجسدت سلمى غريب شخصية أم كلثوم في مسلسل “العندليب حكاية شعب” الذي استعرض السيرة الذاتية لعبد الحليم حافظ وحضرت شخصية أم كلثوم على هامش الحكاية. كما أدت سلوى عزب شخصية أم كلثوم في الفيلم الذي تمحور حول حياة عبد الحليم أيضًا، والذي حمل اسم “حليم”. وفي سنة 2007 لعبت ريهام عبد الحكيم الدور ذاته في مسلسل “الملك فاروق”، الذي حضرت فيه أم كلثوم على هامش حكاية الملك فاروق أيضًا، وكذلك جسّدت فرح اسماعيل دور أم كلثوم في مسلسل “أنا قلبي دليلي” الذي تناول السيرة الذاتية لـ ليلى مراد. لكن الصورة التي رسمتها صابرين لأم كلثوم في مسلسل “أم كلثوم” لاتزال الأعمق أثرًا ولا تمحى، فهل تنجح منى زكي بتقديم الشخصية بشكل أفضل وتخرج من عباءة صابرين؟

الجدير بالذكر أن منى زكي سبق وأن خاضت تجربة تقديم شخصية حقيقة مقترنة بتاريخ الموسيقى المصرية حين جسّدت في فيلم “حليم” دور نوال حسن نصر، الفتاة التي ارتبط اسمها بعبد الحليم بحكاية حب مجنونة.

وقدمت شخصية سعاد حسني في مسلسل السندريلا والذي لاقى فشل كبير مما جعل منى زكي تدخل في حالة حزن وإكتئاب ما بعد الصدمة.

 لكن هذه المرة سيكون التحدي أصعب عندما تلعب شخصية تُحاصرها الصور والانطباعات المسبقة بدلًا من رسم ملامح شخصية لم نكن نعرف عنها سوى حكايتها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة