الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:37 مساءً

ترامب مطالب بالإنسحاب بعد صدور حكم بإدانته

Wide Web

كشف استطلاع للرأي مطالبة عدد كبير بانسحاب الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب وإنهاء حملته الرئاسية على الفور ،وذلك بعدما أصدرت هيئة المحلفين في نيويورك حكمها على ترامب ، واعتبرته مذنباً في قضية تزوير السجلات في محاكمة “أموال الصمت” في مانهاتن،.

و أظهر أول استطلاع للرأي بعد إدانته من قبل هيئة المحلفين بتهمة تزوير السجلات، أن جزءاً مهماً من الجمهوريين والمستقلين يريدون من ترامب الانسحاب وأن غالبية الناخبين المسجلين يوافقون على قرار هيئة المحلفين.

وقدم الاستطلاع الذي أجرته Morning Consult بعض الدلائل الأولى حول كيفية تفاعل الناخبين مع الوضع غير المسبوق، وفق موقع “أكسيوس”.

إلى ذلك أوضح أن 54% من الناخبين المسجلين يوافقون “بشدة” أو “إلى حد ما” على حكم الإدانة مقارنة بـ 34% لا يوافقون “بشدة أو إلى حد ما“.

فيما قال 49% من المستقلين و15% من الجمهوريين إن على ترامب إنهاء حملته بسبب الإدانة.

ووجد استطلاع الرأي أن المتنافسين في السباق الرئاسي متعادلان فعلياً بنسبة 45% لبايدن و44% لترامب.

ووجد الاستطلاع أن 49% من الناخبين يعتقدون أن ترامب يجب أن يخضع للمراقبة بدلاً من 44% يعتقدون أنه يجب أن يذهب إلى السجن. وأفاد 68% من الناخبين المسجلين بأن العقوبة يجب أن تكون غرامة مالية.

كذلك كشف الاستطلاع عن عدم ثقة عميقة في نظام العدالة الجنائية.

وأشار ثلاثة من كل أربعة ناخبين جمهوريين إلى أن الحكم جعلهم يشعرون بثقة أقل في النظام.

يذكر أن ترامب دِين، يوم الخميس، بتزوير سجلات للتغطية على فضيحة جنسية هددت بإخراج حملته الرئاسية لعام 2016 عن مسارها، في تتويج لمحاكمة استثنائية اختبرت مرونة النظام القضائي الأميركي، وسيتردد صداها في انتخابات نوفمبر


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة