الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:24 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:24 صباحًا

“فرانكي” كلبة تعمل بدوام كامل تتقاعد وتتحصل على وسام شرف بالمملكة المتحدة

1

احتفلت فرقة الإنقاذ والإطفاء بإنجلترا، بتقاعد الكلبة البلجيكية فرانكي من الخدمة، ومنحتها وسام الشرف والشجاعة، تقديرًا وعرفانًا لعملها بدوام كامل لستة سنوات في الفرقة.

كانت فرانكي على وشك خسارة حياتها المهنية عندما تلقت في وقت مبكّر ضربة بدنية وشُخّصت إصابتها بخلل التنسج الوركي، لكن بعد التقييم الذي أجراه الطبيب البيطري، حصلت على الضوء الأخضر لمواصلة وظيفتها.

“فرانكي” البالغة من العمر سبع سنوات، عثر عليها ضالة في إيرلندا عندما كانت تبلغ الـ 10 أشهر، وأُحضرت إلى  إنجلترا في سبتمبر 2018، حينذاك بدأت مغامرتها مع الإنقاذ عندما أصبحت رسميًا أول كلبة من سلالة بلجيكية يتم تعيينها على الإطلاق لفريق الإنقاذ والإطفاء في بريطانيا.

سيفتقد فريق الإنقاذ وجود فرانكي بينهم بعد تقاعدها؛ فوجودها لطالما أحدث فرقًا فبإمكان فرانكي العثور على موقع المصاب والإشارة إليه في دقائق، حينما يستغرق هذا الأمر من الفريق ساعات وأيام، وبإمكانها إيجاد الشخص إذا كان فاقدًا للوعي أو غير مستجيب أو حتى مدفونًا.

فرانكي كان لها دور أساسي لسلامة فريق رجال الإطفاء، حيث يمكنها التنقل بين الأنقاض والهياكل المنهارة دون التسبب في احتمال حدوث انهيار ثانوي يعرض رجال الإطفاء والمصابين المحاصرين للخطر.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة