الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:54 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:54 صباحًا

ضبط ميكانيكي سرق محركات سيارات زبائنه وباع بعضها بدلاً من إصلاحها في بنغازي

ضبط ميكانيكي سرق محركات سيارات زبائنه وباع بعضها بدلاً من إصلاحها في بنغازي

كشفت مديرية أمن بنغازي عن تفاصيل استغلال ميكانيكي لثقة زبائنه وارتكاب جرائم سرقة ونصب بحقهم.

وفقًا للبيان الصادر عن مديرية الأمن، تم القبض على الميكانيكي، الذي استغل زبائنه وأخذ مبالغ مالية منهم بحجة شراء قطع غيار لسياراتهم، ثم قام ببيع مركبة واحدة من تلك السيارات دون علم صاحبها.

وأشار البيان إلى أن العملية تمت تنفيذها بناءً على توجيهات مدير أمن بنغازي، حيث تمكنت قوات الشرطة من القبض على المتهم، الذي تبين أنه  يُدعى “ر.ن.م” من مواليد 1989 ليبي الجنسية، وبتحقيقاتهم اعترف المتهم بارتكاب عدة جرائم من بينها النصب والاحتيال على عدة مواطنين بمبالغ مالية كبيرة.

وتضمنت التحقيقات اعتراف المتهم بأنه باع بعض المركبات التي كان من المفترض إصلاحها، وأيضًا تحرير صكوك بدون رصيد وإتلاف محركات المركبات.

وإعترف المتهم خلال التحقيقات بالنصب والإحتيال على مواطنة بمبلغ 3000 آلاف دينار، وبيع مركبتها دون علمها، والنصب على مواطن وبيع مركبته الآلية بمبلغ 7000، والاحتيال على مواطن بمبلغ 2480 دينار مقابل إصلاح مركبته ولم يصلحها، بالإضافة إلى تحرير صك بدون رصيد قيمته 4000 لأحد المواطنين.

وأقر المتهم بالنصب على مواطن بمبلغ 1850 دينار لغرض إصلاح مركبته ولم يصلحها، والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ 3500 دينار لغرض شراء محرك لمركبته وقام بالتصرف بالمبلغ، وإتلاف محرك مركبة مواطن والنصب عليه بمبلغ 1500 دينار.

وأقر المتهم أيضا بتحرير سند أمانة لأحد المواطنين  قيمته 10.000آلاف دينار، وامتنع عن سداد المبلغ،  بالإضافة إلى النصب والاحتيال على مواطن بمبلغ 5000 آلاف دينار مقابل تركيب محرك مركبة آلية نوع كيا فرسان ولم ينجز العمل، والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ 3000 آلاف دينار مقابلة تغيير قطع غيار للمركبة ولم ينجز العمل وقام بسرقة كربون المركبة، والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ مالي 1200 دينار مقابل إصلاح مركبته نوع هيونداي أفانتي ولم ينجز العمل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة