الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:23 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:23 مساءً

الشرطة المالطية ترحّل أحد خاطفي طائرة “الأفريقية” إلى ليبيا دون الكشف عن هويته

Wide-Web-67

أعلنت الشرطة المالطية يوم الجمعة الماضي ترحيل أحد خاطفي الطائرة الليبية التي تم تحويل مسارها إلى مالطا في العام 2016 بعد 8 سنوات من سجنه بمالطا.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف مالطا” أن الشرطة المالطية قد رحّلت أحد المتهمين لكن السلطات لم تكشف عن هوية المرحّل، ويُعتقد أنه يدعى “صالح” وذلك لرفضه التعاون مع التحقيقات ، وأضافت الشرطة أنّه لن يُسمح للمرحّل بدخول مالطا أو أية دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي وفق الصحيفة.

وتعود واقعة الخطف للعام 2016 عندما اختُطفت طائرة A320 التابعة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية من قبل شخصين، وكانت الطائرة في رحلة داخلية تستغرق في العادة حوالي ساعتين من مدينة سبها إلى مدينة طرابلس عندما حوّل الخاطفان مسارها إلى مالطا مُهددين بتفجيرها، ليتبين بعد ذلك أنهما استخدما أسلحة مزيفة.

وأبلغت السلطات الليبية نظيرتها المالطية بأنها فقدت الاتصال بالطيار الذي ظل يتفاوض مع الخاطفين على أمل أن يقنعهما بهبوط الطائرة في الوجهة الصحيحة.

و أجبر الخاطفان قائد الطائرة على التحليق حوالي 350 كلم شمالاً وصولاً إلى مالطا حيث بدأت المفاوضات معهما وسط مخاوف من نفاد الوقود في الجو.

واتخذت قوات الأمن المالطية مواقعها على بعد مئات الأمتار من الطائرة بينما تم إلغاء أو تحويل مسار رحلات أخرى في المطار، وسلّم الخاطفان نفسيهما لقوات الأمن المالطية بعد 4 ساعات مع آخر رهينة لديهما هو أحد أفراد الطاقم، وادعى الخاطفان ارتباطهما بجماعة مؤيدة لنظام القذافي وفور مغادرة الركاب ظهر رجل لفترة وجيزة على درجات سلم الطائرة حاملًا علمًا أخضر.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة