الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:39 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:39 مساءً

بن قدارة يستقبل لجنة الخبراء الأممية ويوجه بمساعدتها في أداء مهامها

بن قدارة يستقبل لجنة الخبراء الأممية ويوجه بمساعدتها في أداء مهامها

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس فرحات بن قدارة، اليوم الإثنين، لجنة الخبراء المكلفة من مجلس الأمن وفق القرار 1973.

وعُقد الاجتماع بحضور عضو مجلس الإدارة لشؤون الصناعات النفطية، مسعود سليمان، ومدير عام إدارة التسويق الدولي، نعيمة صوان، ومدير إدارة الإنتاج، أنور عقيل، ورئيس لجنة إدارة شركة البريقة، فؤاد بالرحيم.

وأكد بن قدارة على توجيه كافة الإدارات والشركات المعنية بالتعاون التام مع لجنة الخبراء لمساعدتها في القيام بمهامها والإجابة على كافة الاستفسارات وتزويدها بكل المعلومات المطلوبة.

يُشار إلى أن فريق الخبراء الأممي يتكون من ستة أشخاص يقدمون الدعم للجنة الأممية المعنية بليبيا، والتي تشكلت بموجب القرار 1970 لعام 2011. يتم اختيار أعضاء هذه اللجنة والتمديد لهم بقرار من الأمين العام للأمم المتحدة.

وحث مجلس الأمن في وقت سابق جميع الدول وهيئات الأمم المتحدة، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والأطراف المهتمة الأخرى، على التعاون الكامل مع الفريق، خاصة في ما يتعلق بتقديم المعلومات المتاحة حول تنفيذ تدابير الجزاءات المنصوص عليها في القرارات، وبخاصة حالات عدم الامتثال.

شجع المجلس أيضًا بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والحكومة الليبية على تقديم الدعم للأعمال التي يضطلع بها الفريق في مجال التحقيق داخل ليبيا، بما في ذلك تبادل المعلومات وتيسير العبور ومنح حرية الوصول إلى مرافق تخزين الأسلحة، حسب الاقتضاء.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة