الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:03 صباحًا

عون يلتقي وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية لبحث سبل تعزيز الشفافية

عون يلتقي وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية لبحث سبل تعزيز الشفافية

التقى وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، بديوان الوزارة وفدًا من المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في ليبيا، حيث تم تهنئته بقرار رفع الإيقاف عن العمل من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

في مستهل اللقاء، استعرض الوزير دور وزارة النفط والغاز الإشرافي وفق القوانين واللوائح التي خوّلت لها، وأوضح أسباب قرار الإيقاف عن العمل والتزامه به فور صدوره، وامتثاله له حتى صدور قرار رفع الإيقاف عنه بتاريخ 12 مايو 2024.

كما تناول الوزير الأهداف والخطط التي تعمل الوزارة على تحقيقها منذ استلامه المنصب، والتي تهدف إلى رفع الإنتاج وتطوير القطاع مع الحفاظ على البنية التحتية.

وأعرب الحاضرون عن تقديرهم للوزير عون على اهتمامه والتزامه بالقوانين، مشيرين إلى أهمية قطاع النفط كونه المصدر الوحيد للدخل، وأهمية العمل بشفافية ووفق أسس فنية محددة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

كما أشاروا إلى التزام الحكومة عبر مراسلاتها ومنشوراتها المتعددة التي تدعو للتقيد بالقوانين واللوائح، والالتزام بقواعد الشفافية ونظم الحوكمة ومحاربة الفساد.

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس وأعضاء مجلس المصالحة شهادة تقدير للوزير تكريمًا له على التزامه بالقوانين والشفافية. بدوره، شكر الوزير الوفد على اهتمامهم وحرصهم على المساهمة في بناء ليبيا الحديثة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة