الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:47 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:47 مساءً

مع بدأ فرز الأصوات في الإنتخابات الهندية.. مودي الأوفر حظا للفوز بولاية ثالثة

Wide-Web-124

بدأ فرز الأصوات في الانتخابات الهندية الثلاثاء التي يبدو رئيس الوزراء الهندوسي القومي ناريندرا مودي الأوفر حظا للفوز فيها، في ظل انقسام المعارضة وتفاقم القلق حيال حقوق الأقليات.

وأظهرت النتائج بعد فرز نحو ربع أصوات المقترعين، حصول حزب مودي “بهاراتيا جاناتا” على ما نسبته 39,3%، وفق اللجنة الانتخابية.

وحقق الحزب وحلفاؤه تقدماً في 281 مقعداً على الأقل، وفق أرقام اللجنة، بينما يحتاج إلى 272 لضمان الغالبية في الغرفة الدنيا للبرلمان.

وأظهرت الاستطلاعات أن مودي (73 عاما) يتّجه لتحقيق الفوز بعد انتخابات استغرقت ستة أسابيع وصوّت فيها 642 مليون شخص على سبع مراحل في أنحاء الدولة الأكثر سكانا في العالم.

وأعرب مودي نهاية الأسبوع عن ثقته بأن “الشعب الهندي صوّت بأعداد قياسية” لإعادة انتخاب حكومته بعد عقد على وصوله إلى رئاسة الوزراء أول مرّة.

ويعتقد مراقبون أن مساعيه للعب على وتر النزعة القومية الهندوسية المتنامية ستمنحه ولاية ثالثة.

وواجه معارضو مودي صعوبة في التصدي لحملة حزبه الضخمة إذ تضعفهم الخلافات الداخلية إلى جانب القضايا الجنائية، التي يقولون إنها مدفوعة سياسيا والهادفة لتحطيم أي منافسة.

وذكر مركز أبحاث “فريدوم هاوس” الأميركي هذا العام بأن حزب “بهاراتيا جاناتا” استخدم المؤسسات الحكومية بشكل متزايد لاستهداف المعارضين السياسيين”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة