الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:30 صباحًا

حكومة الوحدة توقع اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة في الجنوب

245

وقعت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومصرف السرايا لتمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة في جنوب ليبيا بقيمة مليوني دينار ليبي.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد والتجارة فإن الاتفاقية تهدف إلى دعم رواد الأعمال في الجنوب وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات بما يساهم في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة وتطوير التنمية الاقتصادية من خلال دعم تلك المشاريع والتي تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد المحلي.

وتقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدعم الفني للمشاريع الممولة بما يشمل التدريب والتوجيه والإرشاد بينما يقدم مصرف السرايا التمويل اللازم للمشاريع وذلك وفقا للشروط والمعايير المتفق عليها.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج على أهمية الاتفاقية في دعم رواد الأعمال في الجنوب وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة داعيا إلى ضرورة التعاون بين الوزارة والجهات التابعة لها مع القائمين على المشروع لضمان نجاحه.

بدورها أوضحت مدير مشروع تسريع الاقتصاد الليبي ميشيل برادفورد أن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جنوب ليبيا مؤكدة أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستواصل تقديم الدعم اللازم لتعزيز الاقتصاد الليبي واجتماعاتها مع مصرف ليبيا المركزي انتهى إلى اختيار مصرفي الوحدة والصحاري لتمويل مشاريع أخرى في الجنوب.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة