الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:37 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:37 صباحًا

ساوثغيت يعتلي صدارة المدربين الأعلى أجراً في يورو 2024

Wide Web

يقترب موعد انطلاق بطولة يورو 2024 بحضور منتخبات قوية ستتنافس من أجل تحقيق أهدافها، بقيادة 24 مدرباً يسعون لوضع بصماتهم في المنافسة، متسلحين بحوافز مالية يتلقونها عبر رواتبهم التي تختلف من مدرب إلى آخر وفقاً للسمعة التي يمتلكها والإنجازات التي حققها سابقاً، وكذلك قيمة المنتخب الذي يشرف عليه.

ونشرت صحيفة سبورت الفرنسية قائمة تعرض رواتب جميع المدربين المشاركين في يورو 2024 لكرة القدم، وهي التي يتصدرها المدير الفني للمنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت، الذي ينال راتباً سنوياً قيمته 5.8 ملايين يورو، ثم يليه المدير الفني للمنتخب الألماني جوليان ناغلسمان براتب يصل إلى حدود 4.8 ملايين يورو، وأقل منه بفارق ثمانية آلاف يورو مدرب المنتخب البرتغالي روبيرتو مارتينيز، وفي المرتبة الرابعة مدرب فرنسا ديدييه ديشامب، الذي يحقق أرباحاً قدرها 3.8 ملايين يورو.

ويأتي مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان خامساً براتب سنوي قدره ثلاثة ملايين يورو، وهو الراتب نفسه الذي يتلقاه مدرب المنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مع العلم أن قيمة الرواتب تشهد تراجعاً كبيراً ابتداء من المرتبة السابعة، إذ يحصل مدرب المنتخب التركي فيتشنزو مونتيلا على 1.8 مليون يورو سنوياً، فيما يحتل مدرب المنتخب السويسري مراد ياكين المركز الثامن في القائمة، ويتقاضى راتباً بقيمة 1.6 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو يحصل على راتب قدره 1.5 مليون يورو، وهي القيمة نفسها التي ينالها مدرب النمسا رالف رانغنيك، وكذلك مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش، فيما يقل عنهم مدرب المنتخب الصربي دراغان ستويكوفيتش بفارق لا يتجاوز مائة ألف يورو.                                                   وجاءت المفاجأة في راتب المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي، إذ إن راتبه لا يتجاوز 1.2 مليون يورو..


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة