الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:28 صباحًا

الدبيبة يطلع على المشاريع التنموية في البلديات

1-138

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع وزير التخطيط المكلف محمد الزيداني ووزير المواصلات محمد الشهوبي ووكيل وزارة التخطيط مصباح صقر ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة سبل دعم البلديات في الجانب التنموي وفق ضوابط وزارة الحكم المحلي في التعاقد والتنفيذ.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بطرابلس وحضره مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش ومدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج.

وقدم وزير التخطيط المكلف موقفا بشأن تقييم المشروعات التنموية عن العام 2023 ونسب الإنجاز المالية والفنية والصعوبات التي تواجه عددا منها مؤكدا أن خطة العام 2023 تضمنت 2192 مشروعا منها 1060 مشروعا جديدا تركزت على استكمال مشروعات المدارس المتوقفة منذ سنوات والمرافق الصحية بكافة مستوياتها.

من جهته طالب الدبيبة بضرورة التركيز على استكمال المشاريع الجارية وفق الجداول الزمنية المعتمدة على أن تكون الإجراءات التعاقدية وفق الأسعار النمطية المعتمدة وبموافقة الجهات الرقابية والإفصاح عن كافة الإجراءات وضرورة انطلاق المرحلة الثانية من مشروع مدارس المستقبل وتنفيذ 1000 مدرسة جديدة للمساهمة في تحسين البنية التعليمية.

كما تم خلال الاجتماع بحث الخطوات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية لدعوة الشركات الصينية المتعاقد معها واستكمال المناقشات الفنية والتعاقدية وفق نتائج زيارة رئيس الوزراء للصين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة