الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:29 صباحًا

كوريا الشمالية تستأنف إطلاق بالونات القمامة على جارتها الجنوبية والأخيرة ترد

Wide-Web-390

استأنفت كوريا الشمالية  إطلاق بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية، ما جعل الاخيرة تعلن اليوم  بدورها استئناف بثها الدعائي الموجه إلى كوريا الشمالية،مما يثير المخاوف من تطور الأمر إلى نزاع مسلح بين البلدين.

وقالت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان لها “سننصب مكبرات صوت نحو كوريا الشمالية اليوم ونبدأ ببث” مواد دعائية، مشيرة إلى أن “الشمال يتحمل كامل مسؤولية تصعيد التوتر بين الكوريتين“.

وأضافت الرئاسة “على الرغم من أنّ الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام في كوريا الشمالية تحمّلها، فإنها ستبعث رسائل توعية وأمل إلى الجيش والمواطنين الكوريين الشماليين“.

وعقد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي اجتماعا بعد العثور على مئات البالونات المحملة بالقمامة في العاصمة سول، ومناطق قريبة من الحدود خلال الليلة الماضية وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

من جهته أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن الشمال أطلق نحو 330 بالونا محملة بالقمامة بدءا من أمس السبت، وسقط نحو 80 منها في كوريا الجنوبية. وذكرت هيئة الأركان الجنوبية أن تحليل البالونات “يظهر أنها لا تحتوي على “مواد خطيرة“.

وكانت كوريا الجنوبية قد حذرت من أنها ستتخذ إجراءات “لا تطاق” ضد كوريا الشمالية لإرسالها بالونات القمامة، ومن الممكن أن تشمل هذه الإجراءات إطلاق بث دعائي عبر مكبرات صوت مثبتة على الحدود وموجهة إلى الشمال.

أما بيونغ يانغ فقالت إنها ترسل البالونات ردا على منشورات مناهضة لها أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون في إطار حملة دعائية، وأضافت أنها أطلقت المئات من بالونات القمامة منذ أواخر مايو/أيار الماضي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة