الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:27 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:27 صباحًا

جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يطلق حملة لتنظيم وضبط أوضاع المهاجرين غير الشرعيين بالمنطقة الجنوبية

Wide-Web-421

أطلق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع المنطقة الجنوبية برئاسة العقيد عبد الرحمن الأنصاري حملة تنظيم وضبط المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة بناءً على تعليمات صادرة عن وزير الداخلية ووكيل الوزارة ورئاسة جهاز الهجرة غير الشرعية، تأتي هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة لتنظيم وضبط أوضاع المهاجرين غير الشرعيين وتحقيق الأمن الداخلي.

وقام جهاز الهجرة غير النظامية بوادي الشاطي بتنفيذ عدة عمليات ميدانية لاعتقال وترحيل المهاجرين غير الشرعيين وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، وتهدف هذه الإجراءات والتي ستشمل كافة مناطق الجنوب إلى الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون البلاد بطرق غير قانونية.

وذكر الأنصاري أنّ هذه الحملة ليست موجهة ضد أي جنسية بعينها بل تستهدف كل من يخالف قوانين الإقامة والتزامنا بتطبيق القانون واحترام حقوق الإنسان في جميع الإجراءات التي نتخذها ونشدد على أهمية تنظيم الهجرة بما يخدم مصلحة البلاد وأمنها القومي.

وأكد الأنصاري على دعوة المواطنين إلى التعاون مع السلطات والإبلاغ عن أي حالات هجرة غير شرعية للمساعدة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأوضح الأنصاري بأنه تم اكتشاف عدد من الحالات المصابة بمرض الإيدز بين صفوف المهاجرين غير الشرعيين من خلال إجراء فحوصات طبية من قبل الخدمات الصحية ببلدية براك الشاطي للمهاجرين حيث تم رصد هذه الإصابات.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة