الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:36 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:36 مساءً

مجلس الدولة يبحث مع الجمعية الليبية للسلامة المرورية تحسين جودة الطرق

مجلس الدولة يبحث مع الجمعية الليبية للسلامة المرورية تحسين جودة الطرق

عقدت لجنة الأمن القومي بالمجلس الأعلى للدولة، برئاسة سعيد ونيس، اجتماعًا اليوم الإثنين بحضور ممثلين عن الجمعية الليبية للسلامة المرورية لمناقشة تحسين جودة الطرق والحد من حوادث المرور.

وشارك في اللقاء رئيس الجمعية الليبية للسلامة المرورية، الدكتور أحمد محمد القاضي، ونائب رئيس الجمعية، مطير جمعة الطريفي، ورئيس النشاط بالجمعية، اللواء سالم العكعاك، ومدير مكتب الإعلام والعلاقات بالجمعية، زهير البحيري، بمقر ديوان المجلس.

وتناول الاجتماع توصيات الجلسة (99) للمجلس الخاصة بموضوع اللجوء والهجرة غير الشرعية بالتعاون مع لجنة الحقوق والحريات بالمجلس، إضافة إلى الاستماع إلى الجمعية الليبية للسلامة المرورية بشأن مشاكل جودة الطرق العامة.

وتمت مناقشة التصنيف الدولي لليبيا من حيث السلامة المرورية، حيث تحتل ليبيا مرتبة متقدمة في نسبة وفيات حوادث المرور حول العالم، بواقع 73 متوفى لكل 100 ألف نسمة، مقارنة بالمعيار العالمي الذي يشير إلى 20 متوفى لكل 100 ألف نسمة.

في ختام الاجتماع، اتفق أعضاء المجلس مع أعضاء الجمعية على عقد اجتماع قادم يدعى إليه الأطراف المعنية للخروج بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ لتحسين جودة الطرق والحد من حوادث المرور في البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة