الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:48 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:48 صباحًا

انعقاد ورشة عمل حول حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية في تونس

Wide-Web-626

انعقدت في العاصمة التونسية ورشة العمل الثالثة لشبكة حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية بعنوان “وضع مدونة سلوك استعمال الفضاء الرقمي خلال الانتخابات” .

وأكدت مفوضية الانتخابات أن الورشة بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات “IDEA” وتهدف إلى حماية مصداقية العملية الانتخابية في ليبيا عبر الرصد والتحقق من المحتوى الرقمي المؤثر على سلامة الانتخابات وهي خطوة مهمة لضمان نزاهة الانتخابات وثقة المواطنين في نتائجها.

وشملت الورشة عدة جلسات تدريبية تغطي عدة محاور منها تقديم فكرة منصة تعمل على تنقية الفضاء الرقمي من التهديدات الرقمية تحت إدارة المفوضية لمجابهة الأخبار المضللة حول المسار الانتخابي أو المفوضية وعرض دراسة بحثية عن بيئة تقنية المعلومات وعلاقتها بالانتخابات في ليبيا وتقديم مسودة أولى لدراسة لبيئة تقنية المعلومات وتأثيرها علي الانتخابات في لبيبا.

وأوضحت المفوضية بأنه تم الاتفاق خلال هذه الورشة على وضع استراتيجية لمواجهة الممارسات المضللة عبر الفضاء الرقمي وإعداد مدونة سلوك حول استخدام التقنيات الرقمية خلال الانتخابات بالإضافة إلى إنشاء منصة تعد الأولى من نوعها في ليبيا مختصة في محاربة الأخبار الزائفة خلال العملية الانتخابية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة