الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:24 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:24 صباحًا

افتتاح محطتي فرز النفايات والتسميد العضوي في جنزور لتعزيز الاستدامة البيئية

افتتاح محطتي فرز النفايات والتسميد العضوي في جنزور لتعزيز الاستدامة البيئية

افتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية بوزارة الحكم المحلي التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، نصر المحتوت، وعميد بلدية جنزور، فتحي بن عيسى، اليوم الخميس، محطة جمع وفرز النفايات ومحطة التسميد العضوي في بلدية جنزور.

جاء الافتتاح بحضور مبعوث الاتحاد الأوروبي لليبيا، ونائب السفير الألماني، ومدير عام برنامج المؤسسة الألمانية للتعاون الفني لدعم البلديات في ليبيا، بالإضافة إلى ممثلين عن إدارة النفايات الصلبة والسائلة ومكتب التعاون الدولي بوزارة الحكم المحلي.

وأكد الأمين العام أن افتتاح المحطة يأتي في إطار التعاون الليبي الألماني ضمن مشاريع المرحلة الثالثة من برنامج دعم البلديات في ليبيا، الذي تنفذه المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية. يهدف هذا البرنامج إلى دعم منظومة إدارة المخلفات وتعزيز الاقتصاد الدائري في ليبيا.

وأضاف المحتوت أن هذه المحطة الجديدة ستلعب دورًا هامًا في تحسين إدارة المخلفات المتولدة في المنطقة، خاصة من السوق العام اليومي للخضروات والفواكه والمنتجات الزراعية في البلدية.

و سيتم تدوير هذه المخلفات وتحويلها إلى سماد عضوي، مما سيساهم في تعزيز خصوبة التربة والحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة والاقتصاد الدائري في المنطقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة