الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:58 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:58 صباحًا

العيضة يطلع على آلية عمل معامل التحاليل والفحوصات الطبية بجهاز مكافحة الهجرة في الكفرة

العيضة يطلع على آلية عمل معامل التحاليل والفحوصات الطبية بجهاز مكافحة الهجرة في الكفرة

قام رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة، إسماعيل العيضة، بزيارة ميدانية إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة الكفرة مساء أمس الأربعاء .

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب زيارة وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور عثمان عبد الجليل، إلى مدينة الكفرة مؤخراً وجولته في مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث تم اتخاذ إجراءات بالتنسيق مع الغرفة الأمنية المشتركة لاستخراج الشهادات الصحية للاجئين السودانيين مجاناً بعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة.

ورافق العيضة في زيارته المقدم محمد علي الفضيل، رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية بالجنوب الشرقي، وإدريس محجوب، رئيس غرفة الطوارئ الصحية بالكفرة، لمتابعة أعمال العيادة الصحية بالمركز، والتي تشمل استقبال النازحين وإجراء التحاليل الطبية لهم، ومن ثم استخراج الشهادات الصحية.

خلال الزيارة، قدم القائمون على العيادة شروحات وافية عن آلية عمل العيادة وإحصائيات مفصلة عن العمل خلال الشهر الماضي.

وأفادت الإحصائيات بأن الفريق الطبي أصدر 20,103 شهادات صحية، وقدم تطعيمات لـ 16,000 طفل، بالإضافة إلى إجراء 10,000 كشف طبي للنازحين.

وتأتي هذه الزيارة بتعليمات مباشرة من وزير الصحة، الدكتور عثمان عبد الجليل، كجزء من تنفيذ الخطة الصحية الموضوعة من قبل الوزير واللجنة المختصة المكلفة بتقييم ومتابعة الوضع الصحي في مدينة الكفرة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة