الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:29 صباحًا

تفعيل العمل جزئياً بمنفذ رأس إجدير للحالات الإنسانية والمستعجلة

Wide-Web-650

أعلنت اللجنة المكلفة لإعادة تفعيل العمل بمنفذ رأس إجدير الحدودي عن افتتاح المعبر جزئياً اليوم الخميس أمام الحالات الإنسانية والمستعجلة والطارئة والدبلوماسية، وأوضحت اللجنة أن موعد الافتتاح الكلي للمعبر سيكون في 20 يونيو الجاري، أمام مواطني البلدين.

وكشفت اللجنة أيضاً أنّ معبر وازن البري مفتوح حالياً أمام حركة المسافرين ونقل البضائع، إلى حين إعادة فتح معبر رأس إجدير وفق الاتفاق مع الجانب التونسي، وجاري العمل على انتهاء أعمال الصيانة والتجهيز للمعبر، وإجراء تغيير الكوادر الأمنية العاملة به بهدف الارتقاء بمستوى العمل وفق المعايير الدولية للمعابر الدولية.

وذكرت وزارة الداخلية في وقت سابق عن توقيع محضر اتفاق بين ليبيا وتونس عقب اللقاء الذي تم بين وزير داخلية حكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي ونظيره التونسي خالد النوري بالعاصمة طرابلس.

وأعلنت الوزارة إنّ بيان الاتفاق نص على فتح البوابات الأربعة المشتركة بالمنفذ لدخول المواطنين من البلدين وحل مشكلة تشابه الأسماء والالتزام بفتح ستة مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها وضبط المنفذ وعدم وجود أي مظاهر مسلحة فيه.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة