الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:29 صباحًا

حكومة الوحدة تسعى لإنجاز مشروع التصنيف الموحد لذوي الإعاقة العام الجاري

حكومة الوحدة تسعى لإنجاز مشروع التصنيف الموحد لذوي الإعاقة العام الجاري

شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية، وفاء الكيلاني، أمس الأربعاء، في المؤتمر الصحفي الأول للاتصال الحكومي.

وأكد مدير عام مركز الاتصال الحكومي، محمد أبوحلقة، أن المؤتمر يأتي في إطار تعزيز الاتصال والتواصل الحكومي بين حكومة الوحدة الوطنية والمواطن، مشيراً إلى أن الحدث يمثل انطلاقة للإعلان عن حزمة من المشاريع التي يعمل المركز على إبرازها خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024.

وخلال المؤتمر، استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية، وفاء الكيلاني، مشاريع وإنجازات الوزارة منذ تولي حكومة الوحدة الوطنية، مؤكدة حرص الوزارة على تطوير خدماتها والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق البلاد، خاصة في الأزمات.

وكشفت الكيلاني عن استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من المملكة الأردنية، متعهدة بتقديم الدعم النفسي والمعنوي والصحي اللازم لهم. كما تطرقت إلى عدد من المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها خلال العام الجاري، ومنها السجل الاجتماعي الموحد ومشروع التصنيف الليبي الموحد للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأتاح المؤتمر الصحفي مساحة للصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية لطرح أسئلتهم على الوزيرة.

واختتمت الكيلاني المؤتمر بالإجابة على تساؤلات المواطنين المستمرة حول قضايا تمكين ذوي الإعاقة في سوق العمل ودمجهم، وتسهيل الخدمات المقدمة لهم.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة