الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:40 صباحًا

وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة تبحث مع منظمة الفاو دعم وتطوير المشاريع الزراعية

وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة تبحث مع منظمة الفاو دعم وتطوير المشاريع الزراعية

عقدت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعاً برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، الدكتور سعد الحنيش، ضم وفداً من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “FAO”، وبحضور مديري إدارة التجارة الداخلية، والتفتيش وحماية المستهلك، ومكتب الأمن الغذائي، ومكتب دعم وتمكين المرأة، والجهات التابعة للوزارة، مثل الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، وشبكة ليبيا للتجارة.

وخصص الاجتماع لمناقشة آلية التعاون بين الوزارة ومنظمة “FAO” في دعم وتطوير أداء القطاعات ذات العلاقة بالتنمية الاقتصادية وتفعيل المشاريع الزراعية.

وتمت مناقشة جهود الوزارة والجهات التابعة لها في متابعة السلع والخدمات وتداولها في السوق المحلي بما يضمن وصولها إلى المستهلك وفق المواصفات والاشتراطات الصحية، بالتعاون مع الجهات الضبطية والرقابية.

كما تناول الاجتماع تشجيع الاستثمار في قطاعات الصناعة والزراعة عبر القطاع الخاص المحلي والأجنبي لتحقيق الأمن الغذائي، وتفعيل دور المصارف المتخصصة في تمويل المشروعات.

وناقش الحاضرون دور ديوان الحبوب التابع للوزارة في دعم زراعة وإنتاج الحبوب للمساهمة في تغطية الاحتياج المحلي للمطاحن والدقيق والأعلاف، إضافة إلى فتح مجال التصدير للأسواق الأفريقية والأوروبية تحت إشراف مركز تنمية الصادرات، لعدد من المنتجات المحلية التي تشهد وفرة في الإنتاج بما يفوق احتياجات السوق المحلي، مما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وحماية للصناعة المحلية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة