الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:46 صباحًا

وزارة الاقتصاد تبحث مع الفاو ملف الأمن الغذائي في ليبيا

Wide-Web-702

 بحثت وزارة الاقتصاد والتجارة مع وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ” FAO ” ، آلية التعاون بينهما لدعم وتطوير أداء القطاعات ذات العلاقة بالتنمية الاقتصادية وتفعيل المشاريع الزراعية.

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية الدكتور ” سعد الحنيش ” ، جهود الوزارة والجهات التابعة لها في متابعة السلع والخدمات وتداولها بالسوق المحلي بما يضمن وصولها إلى المستهلك وفق المواصفات والاشتراطات الصحية بالتعاون مع الجهات الضبطية والرقابية.

 وتدارست الوزارة مع وفد المنظمة مساء الأربعاء ، سبل تشجيع الاستثمار في قطاعات الصناعة الزراعة عبر القطاع الخاص المحلي والاجنبي مما يحقق الأمن الغذائي وتفعيل دور المصارف المتخصصة في تمويل المشروعات.

وناقش الاجتماع دور ديوان الحبوب التابع للوزارة في دعم زراعة وإنتاج الحبوب للمساهمة في تغطية الاحتياج المحلي للمطاحن الدقيق والأعلاف، إضافة الى فتح مجال التصدير للأسواق الافريقية والأوروبية تحت اشراف مركز تنمية الصادرات لعدد من المنتجات المحلية التي تشهد وفرة في الإنتاج بما يفوق احتياجات السوق المحلي مما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني والحماية للصناعة المحلية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة