الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:26 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:26 مساءً

يونيسف تقدم وحدات معالجة وأنظمة تنقية مياه للمناطق المتضررة من إعصار دانيال

يونيسف تقدم وحدات معالجة وأنظمة تنقية مياه للمناطق المتضررة من إعصار دانيال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا عن تقديم 20 نظامًا لتعقيم المياه ووحدتين لمعالجة المياه للمناطق المتضررة من إعصار دانيال في شرق البلاد.

وأكدت يونيسف في بيان لها عبر موقعها الرسمي أن هذه الخطوة جاءت استجابةً للتلوث الشديد للمياه والمخاطر الصحية الناجمة عن الفيضانات الأخيرة في شرق ليبيا.

وأشارت المنظمة إلى أن الفيضانات أدت إلى تفاقم مشاكل تلوث المياه بسبب تسريب أو تلف شبكات الصرف الصحي، مما أدى إلى تفشي حالات الإسهال في المناطق المتضررة وتشكيل مخاطر صحية خطيرة على السكان.

وأوضحت يونيسف أنها قامت بتركيب 20 نظامًا لتعقيم المياه على الآبار البلدية في مواقع رئيسية مثل درنة والبيضاء وشحات، وتم تصميم هذه الأنظمة لتنقية المياه من خلال القضاء على مسببات الأمراض والملوثات البيولوجية الضارة، ومن المتوقع أن توفر مياه شرب نظيفة وآمنة لحوالي 65,000 شخص، بما في ذلك أكثر من 19,000 طفل في البيضاء وشحات وسوسة ودرنة والقبة، مما يقلل بشكل كبير من خطر الأمراض المنقولة عبر المياه.

كما أعلنت يونيسف عن تركيب محطتين لمعالجة المياه في بلدتي المخيلي والعزيات جنوب مدينة درنة. كل محطة لديها القدرة على إنتاج 30,000 لتر من مياه الشرب في الساعة، مما يضمن توفيرًا مستمرًا للمياه الآمنة للسكان ولعمليات نقل المياه إلى المناطق المحيطة، ما يضمن حصول 30,000 شخص على مياه الشرب النظيفة بشكل منتظم.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة