الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:37 مساءً

افتتاح مسجد غرناطة في سرت بتصميم حديث وسعة 2600 مصلي

افتتاح مسجد غرناطة في سرت بتصميم حديث وسعة 2600 مصلي

افتتح يوم السبت الماضي في محلة سرت المركز ببلدية سرت مسجد غرناطة، بمناسبة يوم عرفة، بتصميم حديث وبسعة إجمالية تصل إلى 2600 مصلي، مما يجعله من أكبر المساجد في بلدية سرت.

وحضر افتتاح المسجد عضو مجلس النواب عن دائرة سرت ونائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان حسن الزرقاء، وعميد بلدية سرت مختار المعداني، وعضو المجلس البلدي خالد بن حسين، إلى جانب مسؤولي مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية في سرت وعدد من الأئمة والوعاظ ومراسلي وسائل الإعلام وجمع غفير من المواطنين.

وتم تحويل المسجد من موقع سابق إلى مثابة، وتمت عمليات البناء والتطوير ليصبح من أكبر بيوت الله في سرت.

ويضم المسجد مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم، وموقفاً للسيارات، وممراً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة، وسكناً لإمام المسجد وحجرة للحراسة.

وأشرف الجهاز الوطني للتنمية على تنفيذ وتجهيز المسجد بأفضل المعدات، واستغرقت عملية التنفيذ فترة لم تتجاوز ثلاثة أشهر تحت رعاية ومتابعة إدارة مشروعات الجهاز الوطني للتنمية.

ويتسع المسجد داخلياً لـ 900 مصلي، بينما تستوعب الساحة الخارجية 1700 مصلي، ليصل المجموع إلى 2600 مصلي. وتزين حديقة المسجد 99 نخلة تحمل أسماء الله الحسنى و40 نخلة إضافية، مما أضفى جمالاً فريداً على المكان. ويبلغ طول المئذنة 27 متراً.

خلال حفل الافتتاح، أُلقيت كلمات من بلدية سرت ومكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية، تم فيها تقديم الشكر للجهاز الوطني للتنمية على هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق في بضعة أشهر، وأعربوا عن تقديرهم للجهات الخيرية التي ساهمت في تحقيق هذا المشروع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة