الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:34 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:34 مساءً

العثور على جثث 10 مهاجرين في قارب بالبحر المتوسط قادم من ليبيا

Wide-Web-798

عثرت سفينة شراعية انسانية تابعة لمنظمة “ResQship” الالمانية غير الحكومية على جثث 10 مهاجرين عالقين داخل قارب في البحر الأبيض المتوسط ، كان قد غادر من مدينة زوارة الإثنين.

كما تمكنت السفينة الألمانية “نادير” من إنقاذ 51 شخصا آخرين كانوا على القارب ذاته، معظمهم من بنغلاديش.

وقال مدير الاتصالات في منظمة “ResQship” غير الحكومية، إن مركبها الشراعي “نادير” عثر على جثث 10 مهاجرين في مقصورة قارب خشبي، جرفته المياه في البحر الأبيض المتوسط.

وعندما اقترب مركب الإنقاذ، أدرك أعضاء المنظمة غير الحكومية أن القارب كان محملاً بأكثر من طاقته.

وأضاف  ستيفن سيفرت “لقد أنقذنا الناس على السطح العلوي ثم رأينا أن هناك أشخاصا في الأسفل. غمرت المياه المقصورة، وامتلأت بخليط من الماء والبنزين، وفي الداخل شاهدنا 12 جثة لمهاجرين، لكن اثنين منهم كانا فاقدي الوعي ولا يزالان على قيد الحياة”.

ووفقاً للمنظمة، فإن الضحايا الـ10 وجميعهم رجال، ماتوا بسبب التسمم بدخان المحرك. وأضافت “بسبب استنشاق البنزين، أغمي على الركاب، ثم غمرت المياه القارب، وغرقوا دون وعي”.

وتم إنقاذ 49 شخصا آخرين كانوا على متن السفينة في الطابق العلوي، وتم الاعتناء بهم بعد ساعتين من قبل خفر السواحل الإيطالي. وكان القارب قد غادر مدينة زوارة ، بحسب الناجين. وأظهرت المعلومات الأولية وجود عدة جنسيات على متن القارب، حوالي 30 بنغالياً، بالإضافة إلى باكستانيين وسوريين ومصريين


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة