الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:53 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:53 صباحًا

فيراري تستعد لإطلاق سيارة كهربائية.. والسعر لا يقل  عن 500 ألف دولار

Wide-Web-807

اعلنت الشركة الإيطالية المشهورة بمحركات سياراتها التي تعمل بالبنزين ” فيراري “، أنها ستدشن سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل.

وقالت شركة صناعة السيارات الفارهة ، إنها تستعد لفتح مصنع لإنتاج طراز خاص من السيارات الكهربائية، والذي قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بواقع الثلث.

ولكن لن يقل سعر أول سيارة كهربائية من إنتاج فيراري عن 500 ألف يورو أي 535 ألف دولار، وفق ما نقل مصدر مطلع لوكالة “رويترز”.

وبحسب “رويترز”، يكشف السعر المقرر الذي لن يكون دون 535 ألف دولار، عن ثقة فيراري في أن المشترين الأثرياء جاهزون له حتى في الوقت الذي يقدم فيه المنافسون في السوق على خفض أسعار السيارات الكهربائية بسبب ضعف الطلب.

ولا يشمل هذا السعر الميزات واللمسات الشخصية التي ترفعه عادة من 15 إلى 20%.

في المقابل، يبدأ سعر سيارة تايكان الكهربائية لبورش الفاخرة أيضًا نحو 100 ألف يورو.

في السياق ذاته، يرى مصدر مطلع أن المصنع المرتقب يعد خطوة جريئة من شركة فيراري، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، لأنه سيرفع الطاقة الإنتاجية لها إلى نحو 20 ألف سيارة.

وسيوفر المصنع الجديد في مارانيلو خطًا إضافيًا لفيراري لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة، وتلك التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية.

وأضاف المصدر أن المصنع سيعمل بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.

وتبرز المخاوف من هذه الخطوة، إذ بينما يعزز التفرد طابع العلامة التجارية وكذلك أسعارها المرتفعة، إلا أن أي زيادة في الإنتاج تأتي مع مخاطر.

ويشرح فابيو كالداتو، المدير في شركة AcomeA SGR التي تمتلك أسهم فيراري، أن “هناك طلبًا متزايدًا على سيارات فيراري، ولدى الشركة مجال لتلبية جزء منه دون المساس بحصريتها”.

فيمكن أن تصل قوائم الانتظار لبعض موديلات سيارات فيراري إلى عامين، وعن هذا الأمر يقول كالداتو إن ذلك لن يتغير اليوم مع إطلاق السيارة الكهربائية، مشيرًا إلى زيادة متوقعة في عدد العملاء الأثرياء في الأسواق الناشئة، مثل الهند والشرق الأوسط.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة