الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:32 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:32 مساءً

الشارف يلتقي تنسيقية شباب قبيلة الحساونة

1-251

التقى وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبد الله الشارف بأعضاء تنسيقية شباب قبيلة الحساونة ، وذلك للتباحث حول توفير فرص للشباب بالشركات التي بدأت في مشاريع التنمية والإعمار ، وأيضا توفير فرص تدريب لهم ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين في الداخل وفي الخارج.

وتقدم أعضاء التنسيقية بالشكوى من اكتظاظ المنطقة الجنوبية بالعمالة الوافدة غير المنظمة والتي تؤثر سلبا على سوق العمل وتوفير فرص العمل للشباب الليبي.

من جهته أكد وزير العمل بأنهم بصدد استلام الخطة الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية والتي من أهم ملفاتها التدريب والتأهيل والتحول الرقمي وتنظيم العمالة الوافدة مشيرا إلى أن ملف العمالة الوافدة وتنظيمه سيكون له الأثر الإيجابي خاصة على سوق العمل الليبي وتوفير فرص عمل للباحثين عن العمل بالإضافة إلى توفير دخل مادي للدولة الليبية.

ودعا الشارف كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات التي لها علاقة بهذا الملف بالتعاون والتواصل مع وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية مثمنا  دور القيادة العامة للقوات المسلحة وكافة منتسبيها من ضباط وضباط صف وجنود لبسطهم الأمن والأمان الذي كان له الدور الكبير في إعادة التنمية والأعمار لمدينة سبها والجنوب الليبي .

كما تقدم الوزير بالشكر لرئيس الحكومة الليبية أسامة حماد ولصندوق التنمية وإعادة أعمار ليبيا وجهاز التنمية الوطني على مجهوداتهم المبذولة لإعادة أعمار فزان ولكل من قدم يد المساهمة في عودة الحياة بالمنطقة الجنوبية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة