الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:37 مساءً

أبو الغيط يدعو لتضافر الجهود لإنقاذ الدولة السودانية ومنع انهيارها

1-284

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الجمعة إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية الجماعية لإنقاذ الدولة السودانية ومنع انهيارها.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح أعمال قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي المخصصة لمناقشة تطورات الوضع في السودان عبر الزووم والمنعقدة اليوم برئاسة الرئيس الأوغندي “يوويري موسيفيني” رئيس الدورة الحالية لمجلس السلم والأمن الأفريقي، ومشاركة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والسكرتير التنفيذي للإيجاد وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة، وضرورة تنفيذ تفاهمات منبر جدة والعودة إلى المسار السلمي لحل الأزمة السودانية وإطلاق حوار سوداني بقيادة سودانية.

وأشار أبو الغيط إلى ما حذرت إليه الجامعة العربية منذ اليوم الأول من اندلاع الصراع حول بعثرة الجهود الدولية والإقليمية والبطء في تنفيذها نتيجة عدم التنسيق، مما يسهم في تدهور الأوضاع الميدانية والإنسانية نتيجة استمرار المواجهات العسكرية.

وشدد أبو الغيط على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2736 بتاريخ 13 يونيو الجاري، والذي طالب قوات الدعم السريع بإنهاء حصار الفاشر والوقف الفوري للقتال وتهدئة التصعيد في ولاية شمال دارفور وما حولها .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة