الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:37 مساءً

شركات السيارات الصينية تسعى إلى فرض ضريبة بنسبة 25% على الاتحاد الأوروبي

01-65

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية بالصين أن شركات السيارات الصينية دعت بكين إلى ضرب منافسيها في الاتحاد الأوروبي بضرائب استيراد تصل إلى 25٪ إذا فرضت الكتلة التجارية تعريفات جمركية على السيارات القادمة من الصين.

وبحسب ما ورد تم تقديم الطلب في اجتماع مغلق نظمته وزارة التجارة الصينية، والذي حضره أيضًا ممثلون عن شركات السيارات الأوروبية.

وستستهدف هذه الإجراءات السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبي ذات المحركات الكبيرة التي تعمل بالبنزين.

وفي الأسبوع الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي صانعي السيارات الكهربائية الصينيين برسوم جمركية تصل إلى 38% اعتبارًا من 4 يوليو.

وحضر الاجتماع في بكين أربع شركات سيارات صينية وست شركات أوروبية، وفقًا لمقال نشره حساب على وسائل التواصل الاجتماعي تابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية (CCTV) الحكومية.

وأكدت شركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات لبي بي سي أنها كانت حاضرة في الاجتماع لكنها رفضت التعليق على ما تمت مناقشته.

ورفضت بورش التعليق، بينما لم ترد شركة BMW على الفور عندما اتصلت بها بي بي سي.

وذكر التقرير أن “شركات السيارات الصينية دعت الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مضادة صارمة ضد الاتحاد الأوروبي”.

“من المقترح أنه ضمن الحدود التي تسمح بها قواعد منظمة التجارة العالمية، سيتم فرض تعريفة جمركية مؤقتة أعلى على مركبات البنزين كبيرة الحجم المستوردة من أوروبا.”

وتعكس التقارير مقالًا نشرته الشهر الماضي صحيفة جلوبال تايمز التي تديرها الدولة، والذي قال إنه يجب تطبيق رسوم جمركية بنسبة 25٪ على السيارات ذات محركات البنزين التي يزيد حجمها عن 2.5 لتر.

وقال بيل روسو، من شركة أوتوموبيليتي الاستشارية، لبي بي سي إن هذه الخطوة ستستهدف السيارات “الفاخرة أو فائقة الفخامة”، مما يعني أن “الضريبة الإضافية من غير المرجح أن تحدث فرقا كبيرا في الكميات”.

لماذا قد يكون الاتحاد الأوروبي على وشك جعل السيارات الكهربائية الصينية أكثر تكلفة؟

وأعلنت المفوضية الأوروبية الحاكمة للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي أنها “خلصت مؤقتا” إلى أن مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين سيواجهون تعريفات جمركية “إذا لم تؤدي المناقشات مع السلطات الصينية إلى حل فعال”.

وستواجه الشركات التي تعاونت مع التحقيق، الذي بدأ في أكتوبر ، رسوما جمركية تبلغ في المتوسط ​​21%، في حين أن الشركات التي لم تفعل ذلك قد تواجه رسوما تبلغ 38.1%.

وستأتي هذه الرسوم بالإضافة إلى المعدل الحالي للتعريفة الجمركية البالغة 10٪ المفروضة على جميع السيارات الكهربائية المنتجة في الصين.

ويأتي تدخل الاتحاد الأوروبي بعد أن اتخذت الولايات المتحدة خطوة أكثر جرأة برفع تعريفتها الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية من 25% إلى 100% الشهر الماضي .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة